منتديات و دردشة رعش قلبي ترحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عالم الجريمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abu alshbab
مراقب سابق
مراقب  سابق


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: عالم الجريمة   الخميس يناير 22, 2009 12:04 pm

غزة-دنيا الوطن

كشفت قيادة شرطة البصرة بالعراق الملف الأمني لزعيم جماعة "أنصار المهدي"، أحمد الحسن الملقب بـ"اليماني"، الذي يزعم أنه رسول الإمام المهدي المنتظر ويسبق ظهوره، وذلك بعد قيامه بأعمال عنف استهدفت قوات الشرطة وقتلت المئات في يوم عاشوراء 18-1-2008 .

وبحسب الملف الذي اطلعت عليه "العربية.نت"، درس اليماني الهندسة المدنية، وبعد ذلك انضم للحوزة العلمية في النجف واتبع السحر والتنويم المغناطيسي لجذب الأتباع ومعظمهم من خريجي الجامعات والحوزات العلمية الدينية ويدعون أنهم شاهدوا الرسول أو المسيح في أحلامهم وأوصوهم بـ"اليماني".

وكان رفع نجمة داود شعارا للجماعة من الأمور التي أثارت دهشة قائد الشرطة، حيث يقولون إن هذه النجمة ستكون على راية المهدي المنتظر وأن نبي بني إسرائيل "إيليا" سيكون في جيش المهدي.

وكان قتال عنيف اندلع بين جماعة "أنصار المهدي" الدينية والشرطة العراقية، في يوم عاشوراء الماضي، راح ضحيتها أكثر من 150 شخصا بين قتيل وجريح بينهم عشرات من قيادات الشرطة العراقية.



سحر وشعوذة .. وتبشير

ويفيد ملفه الأمني لدى شرطة البصرة أن اليماني هو "أحمد اسماعيل صالح الحسن من عشيرة البوسويلم في البصرة من مواليد عام 1968، تخرّج في كلية الهندسة المدنية جامعة البصرة عام 1992، وبعد ذلك درس في الحوزة بالنجف".

ويقول اللواء عبد الجليل خلف، قائد الشرطة، للعربية.نت "لقد زرنا اهله وجمعنا كل هذه المعلومات عنه، وتبين لنا أنه ليس من أسرة علوية أي ليس من السادة أي الاسرة الهاشمية التي ترجع في النسب للرسول (ص)، ومارس السحر والشعوذة والتنويم المغناطيسي لجذب الاتباع، فضلا عن توظيف ما قاله المذهب الشيعي بخصوص ظهور المهدي المنتظر لمصالحه وأهوائه.. له اشقاء منهم ضابط سابق لا يتوافق مع أفكاره وأخ انضم له وهو مرافق معه، وهو متزوج وأولاده الثلاثة معه الآن".

ويضيف: "كان يقول لأتباعه إنهم جنود الامام المهدي وهو رسوله إليهم وكان اليوم. الموعود هو العاشر من محرم ليتم الانطلاق من البصرة إلى بقية أنحاء العراق حتى تعم الدعوة ويظهر المهدي، كما أخبرهم أنه يلتقي الملائكة وهو مسخّر لخدمتهم".

وبحسب قائد الشرطة فقد وصل أتباع اليماني إلى أكثر من 500 شخصا ولم يسبعد أن يكونوا أكثر من ذلك. وأشار إلى أن معظمهم من المثقفين والمتعلمين ما بين استاذة الجامعات أو خريجي الحوزات أو حتى المهندسين، كما يوجد بينهم بعض السذج الأميين، على حد تعبيره.

وتم القاء القبض عليهم فيما شكلت 7 لجان تحقيق وبإشراف القضاء في البصرة، كما يقول اللواء عبد الجليل خلف الذي كشف عن إجرائه حوارا مع بعض أتباع اليماني.

وقال للعربية.نت: حاورت عددا منهم واحترمتهم، وهم يعتمدون على الرؤيا، فواحد منهم يقول إنه رأى الحسين وفاطمة الزهراء ( رضي الله عنهما) وأوصياني على هذا الشخص، وآخر يقول إنه رأى المسيح عليه السلام والرسول صلى الله عليه وسلم وأوصياه على اليماني".

وأضف "يبدو أنهم يخضعون للتنويم المغناطيسي و السحر وقسم منهم لازال يؤمن باليماني ويعتبر أنه وكيل الإمام المهدي، لكني أعتقد شخصيا أن إصداراتهم مبنية على الدجل".



شعارهم نجمة داود

واعترف قائد شرطة البصرة أن ما أثار استغرابه في قضية اليماني وأتباعه هو رفعهم نجمة داود شعارا لهم.

ويوضح: من خلال اطلاعي على أدبياتهم عرفت هذا الأمر ، حيث يقول اليماني فيها إن هذه النجمة التي استخدمتها إسرائيل وهي نجمة نبي الله داود عليه السلام وهي راية الإمام المهدي عليه السلام، هي الراية الغالية، ولكل معترض على هذا الكلام أقول له أليس داود نبيا وأليس المهدي وارث الأنبياء إذن هو أولى أن يرث داود من بني إسرائيل".

ويقول اليماني "إن سبب استخدام إسرائيل لهذه النجمة أنهم وجدوا في التوارة إن نبيا لهم قد رفعه الله للسماء واسمه إيليا وسيخرج في آخر الزمان يحمل هذه الراية، وهي الراية الغالبة، وفي أول ظهوره سيحكم من النيل إلى الفرات، ويملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ولكنهم المفاجأة لهم أنه سيكون قائدا في جيش الإمام المهدي، وسوف يتهم اليهود إيليا بأنه متآمر عليهم وخائن وسيقاتلونه".

وقال اللواء خلف إن اليماني نشر قبل أحداث العنف بين أتباعه تقريرا غربيا يفيد بأن الشمش ستطلع من مغربها طوال شهر سبتمبر على المريخ، ويقول لهم هذا ما سيحصل على كوكب الأرض قريبا.

وبينما أكد أن عملية البحث جارية للقبض عليه، قال اللواء خلف إن "الدستور العراقي يكفل حرية الفكر ولولا أن اليماني حمل السلاح ضد الحكومة والشرطة ما كنا نلقي القبض على أتباعه أو نلاحقه".

يذكر أن أتباع اليماني يدافعون عن أفكارهم وتوجههم ويعتقدون أنهم "يبشرون بقرب ظهور المهدي المنتظر" ويؤكدون على معارضتهم للمرجيعيات الشيعية وخاصة عدم تسليم مبالغ "الخمس" وهي ضريبة يدفعها الناس لرجال الدين.

وقبل ثلاثة أعوام بدأ أحمد الحسن بالدعوة إلى نفسه باعتباره "وصي ورسول الإمام المهدي" وهو الإمام الثاني عشر لدى الشيعة، وتقول الروايات الدينية إن رجلا من أهل البيت سيمهد لظهور المهدي وتطلق عليه الروايات لقب "اليماني".

ويزعم "أحمد الحسن" في خطبه وكتبه الموجودة على موقعهم بأنه هو اليماني الموعود، وأنه يلتقي بالإمام المهدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الرمش الفاتن
مًٍـًٍدًٍيًٍـًٍرًٍةًٍ عًٍـًٍاًٍمًٍـًٍةًٍ للمًٍـًٍوًٍقًٍـًٍعًٍ
مًٍـًٍدًٍيًٍـًٍرًٍةًٍ  عًٍـًٍاًٍمًٍـًٍةًٍ  للمًٍـًٍوًٍقًٍـًٍعًٍ
avatar

عدد المساهمات : 249
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم الجريمة   الخميس يناير 22, 2009 2:20 pm

يسلمو موضوع
رائع
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عالم الجريمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديآت رعش قلبي ترحب بكم  :: المنديات العامه :: منتدى عالم الجريمه-
انتقل الى: